الصفحة الرئيسية
14 فبراير 2018 ( 208 المشاهدات )
الإعلانات

5 أخطاء نرتكبها عند الاستحمام ويفعلها معظم الناس للأسف – اعرفها

هل اعتقدت يوماً أنك قد ترتكب أخطاء أثناء الاستحمام؟! إن الاستحمام في حد ذاته أمر بسيط للغاية فكيف يمكن أن نستحم بصورة خاطئة؟! في الواقع توجد بعض القواعد التي يجب الالتزام بها حتى نحافظ على صحة بشرتنا، ولهذا إليكم 5 أخطاء نرتكبها على الدوام دون وعي عند الاستحمام حان الوقت لتجنبها:

 

5. الاستحمام لفترة طويلة جداً



إن الاستحمام لفترة طويلة يجعل الجلد عُرضة لأن يُصبح أكثر جفافاً وهذا قد يؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بالطفح الجلدي والحكة وبالأخص عندما يكون الماء ساخن، ولهذا فإن الخبراء يُشيروا بأن المدة المثالية للاستحمام حوالي من 7 – 10 دقائق.

 

4. الاستخدام المتكرر للمواد الهلامية الرغوية والصابون



لقد خلق الله بشرتنا وجعلها تقوم بإفراز زيوت طبيعية لترطيب ووقاية البشرة، واستخدامنا المفرط لهلام الاستحمام والصابون يقضي على تلك الطبقة مما يتركها جافة وبالتالي يكون ملمسها خشن. وبالإضافة إلى ذلك، إذا لم يتم وصف غسول مضاد للجراثيم خصيصاً لك، فليس هناك حاجة لاستخدامه يومياً.

 

3. استخدام الإسفنج (اللوفة) الرطبة وغير النظيفة



يجب أن تأخذ في الاعتبار أن الإسفنج واللوفات الرطبة هي بيئة مثالية للبكتيريا ونمو العفن، لذلك فمن الأفضل تغييرهم مرة واحدة كل 4 أسابيع (شهر)، وأيضاً من الأفضل تجفيفها بعد الاستحمام.



vvvvvvvvvvvvvvvvvvv

vvvvvvvvvvvvvvv



 

2. الإفراط في تجفيف الجسم



قد يلجأ بعض الأشخاص إلى تجفيف الجسم بطريقة مفرطة، وهذا قد يكون له أثر سيء على البشرة فالأفضل هو تجفيف الجسم بمنشفة ناعمة، وتركه رطباً بعض الشيء، ثم استخدام كريم للترطيب وهذا كفيل ليترك بشرتك ناعمة وصحية.

 

1. استخدام ماء ساخن أكثر من اللازم



إن استخدام ماء ساخن أكثر من اللازم يجعل البشرة جافة وعُرضة للتقشر، كما أنه يزيل جميع الزيوت الطبيعية كما ذكرنا وأيضاً يزيد من تدفق الدم، والذي غالباً ما يؤدي إلى الإصابة بالحمامي (وهو احمرار في الجلد ناتج عن زيادة تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية في الطبقات السفلية من النسيج الجلدي)، والتهابات وطفح جلدي، ودرجة الحرارة المثالية هي من 35-40 درجة مئوية.

 

تعرفوا أيضاً على: 7 عادات خاصة بالنظافة الشخصية نفعلها بشكل خاطئ وهذه هي الطريقة الصحيحة

هل تمتلك أي معلومات أخرى لأشياء قد نرتكبها دون عمد أثناء الاستحمام؟ من فضلك شاركها معنا في التعليقات 🙂 .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

طريقة بسيطة تخبرك متى يكون يوم ليلة القدر ! لا تجعلها تفوتك #شاهد ...ذهبت لتزور قبر ابيها فوجدت كيس اسود مدفون قامت بفتحه فوجدت بداخله مفاجاة لا تصدق !! لا حول و لا قوة الا بالله !! علاج طبيعي منزلي للتخلص من حموضة وحرقان المعده عــاجل .. وفاة ايمان عبد العاطي (أسمن إمرأة في العالم) ومستشفى برجيل توضح الأسباب