الصفحة الرئيسية
13 مارس 2018 ( 253 المشاهدات )
الإعلانات

أشهر الخرافات حول مرض السرطانـ عافانا الله وإياكم، لا تدعها عندك ولك الأجر

منذ سنوات طويلة، ويشكل مرض السرطان بأنواعه أحد أخطر الأزمات الصحية التي قد تصيب أي شخص في العالم، ما فتح الباب لظهور أكاذيب عدة تتعلق بطرق العلاج أحيانا أو نسب الشفاء، وهي أمور لا تعمل على تحسين الموقف بل تزيده سوءا.

لذا نقدم لكم بعض من تلك الأكاذيب المنتشرة، حتى لا تصدقوها مرة أخرى.

مُحليات الطعام تتسبب في السرطان

لا يؤدي تناول الأطعمة المحلاة إلى الإصابة بمرض السرطان، وفقا لدراسات عدة أكدت أن بدائل السكر الصناعية مرخص لها من قبل مؤسسات الصحة العالمية، ولا يوجد دلائل على خطورتها بالنسبة لصحة الإنسان.

السرطان مرض معدٍ

بالطبع ليس هناك مجال لصحة لتلك المقولة على الإطلاق، حتى أن نقل عضو جسم من شخص كان مريضا بالسرطان لشخص آخر صحيح، لن يؤدي لانتقال المرض إليه أو زيادة فرص الإصابة به مستقبلا حتى، إلا في حالات استنائية، تحدث بنسبة مرتين في الألف.

التعامل بإيجابية أو سلبية تجاه المرض يحدد خطورته

حتى الآن، لم يتم التوصل لدلائل علمية تربط بين طريقة تعامل الشخص مع المرض، وبين زيادة أو تراجع خطره، إلا أن الإيجابية قد تؤدي من زاوية أخرى إلى التزام المريض بكافة التعليمات الطبية، وإلى الحرص على الشفاء سريعا.

الهواتف المتحركة تسبب السرطان

غير صحيح، حيث يصاب الأشخاص بهذا المرض نتيجة لطفرات جينية، في الوقت الذي تبعث الهواتف النقالة طاقة ذات ترددات ضعيفة جدا، لا تتسبب في ضرر لجينات الإنسان، كما يعتقد البعض.

السكريات تنشر السرطان بالجسم

لا توجد علاقة بين معدل استهلاك السكريات، وبين انتشار أو انحصار السرطان بالجسم، ففي الوقت الذي تؤكد الدراسات الطبية على أن الخلايا السرطانية تستهلك نسبا من السكر تفوق تلك التي تستهلكها الخلايا الطبيعية بوضوح، فإنه لا يوجد دليل على إمكانية تأثير نسب السكر التي يتحصل عليها الجسم في خطورة الإصابة بالمرض.

مزيلات العرق تصيب البعض بسرطان الثدي

نفت كل الدراسات العلمية تلك الأكذوبة، فيما أشارت إلى أن استعمال تلك المضادات بالقرب من منطقة الصدر لا يوجد به أي ضرر يذكر.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

ام مصرية تنشر صورا لابنها المراهق على الفيس بوك وتفضحه امام الجميع والسبب صدم الجميع لو كنت تعانون مثلي من ضعف إشارة الوايفاي في المنزل، إليكم طريقة بسيطة وفعالة لمضافة قوة إشارة الوايفاي ! لماذا لم ينزل القرآن الكريم على سيدنا محمد مرة واحدة ؟! إذا فشلتم في هذا الاختبار البسيط، فإن صحتكم في خطر فعلاً !